الفحوصات

رعاية صحية فائقة الجودة

يوظف مستشفى أبوظبي للصقور فريقًا من الأطباء الخبراء والفنيين البيطريين يمتلكون ما يكفي من التأهيل والخبرة بالجوانب ذات الصلة بطب وجراحة الطيور، وهو ما يضمن تلقي الطيور لرعاية صحية جيدة بالمستشفى، والقدرة على تشخيص الأمراض مبكراً، وعلاجها بكفاءة وفق منهج طبي متكامل.

الخدمات البيطرية العامة
  • زراعة الشرائح التعريفية (PIT)
  • وضع الصفرة في الذيل
  • التوسير
  • تقليم المناقير والمخالب
  • استخدام الأدوية المحافظة والمثلية/العشبية
  • مرافق الحجر الصحي للصقور والطيور المريضة التي تعاني من الأمراض المعدية مثل مرض جدري الصقور ومرض نيوكاسل وغيرها
  • إصدار شهادات صحية وتقارير طبية بناءً على حالة الطائر

 

خدمة طوارئ على مدار الساعة

يوجد بمستشفى أبوظبي للصقور خدمة طوارئ تعمل على مدار الساعة تستجيب للحالات الحرجة التي تعاني منها للطيور. ويقدم الخبراء في المستشفى العلاج بسرعة وجودة عالية للطيور التي تتعرض لأي حالة طبية طارئة. للحصول على هذه الخدمة، ننصح العملاء بالاتصال بالخط الساخن للطوارئ على رقم 971507113017+.

 الفحوصات الصحية الروتينية

يقدم مستشفى أبوظبي للصقور فحوصات صحية روتينية للصقور والطيور الأخرى؛ حيث يساعد الفحص البدني العام الروتيني، وأخذ عينات البراز، وعينات الدم والحوصلة في التعرف على المشكلات الصحية، والغزو الطفيلي، والعدوى في مرحلة مبكرة قبل أن تضر تلك الأمراض بالطيور.

 التطعيمات

يقدم المستشفى تطعيمًا ضد مرض نيوكاسل للصقور. ويجري أيضا عمليات تطعيم واسعة النطاق لأنواع الطيور الأخرى في مزارع الدواجن، والمطاير، ومجموعات الطيور الشخصية الأخرى ضد أمراض عديدة تصيب الطيور.

 فحوصات ما قبل الشراء للصقور

قدم المستشفى خدمة فحوصات ما قبل الشراء للصقور كأول مستشفى للصقور منذ عام 2004، ونعرض فيها حزمة مجموعة فحوصات كاملة للصقور قبل شرائها من قبل مالكيها لضمان خلوها من أمراض مثل داء الرشاشيات و السامور قبل الشراء الفعلي للصقور. ويشمل الفحص أخذ عينات البراز والحوصلة والدم بالإضافة إلى التصوير الإشعاعي والمنظار. ويساعد فحص ما قبل الشراء في توفير معلومات قيمة للعميل بخصوص الحالة الصحية للطيور التي يريد شرائها.

وحدة طب العيون المتقدمة

هل تعلم أن صقراً من بين كل 3 صقور صيد يعاني من إصابات وأمراض في العين؟ نقوم بتشخيص حالات مرض العين في وحدة طب العيون المتقدمة التابعة لنا لكسب الوقت لمعالجته مبكرًا وبكفاءة وفعالية؛ حيث تمنح خبرتنا في طب العيون فرص الصقر أفضل في استخدامه للصيد مرة أخرى.